النشرة البريدية لموقع طبيب العرب

هل هذا البريد لا يعرض بشكل سليم
أعرض هذه الرسالة فى المتصفح

النشرة البريدية من موقع طبيب العرب

 

مخاطر عملية شفط الدهون بالليزر

By د. فادي رضوان on Jan 20, 2017 06:00 pm

تزداد شعبية ورواج العمليات التجميلية والترميمية على نحو مطرد بمرور الوقت، نظراً للاقبال على إجراءات تكافح علامات التقدم بالعمر والشيخوخة. وعملية شفط الدهون هو اجراء تجميلي يتم فيه إزالة الدهون من أماكن معينة من الجسم مثل البطن والفخذين والذراعين والأرداف.

شفط الدهون بالليزر

تتيح عمليات شفط الدهون للجراحين الاستفادة من تقنيات أقل عدوانية في هذا الحقل من الممارسات الطبية، بما فيها عمليات شفط الدهون. ويوجد ماركات وأنواع مختلفة من عمليات شفط الدهون بالليزر ولها أسماء تجارية مختلفة، من مثل فيلاسموث VelaSmooth وسليم راي SlimRay وليزر ليبو SmartLipo وغيرها، لكن هناك شيء مشترك يجمع بينها وهو استخدام موجات ليزرية لتسخين الدهون وتفكيكها وتمكين إخراجها من الجسم بسهولة أكبر. كما في أي عملية جراحية أخرى، هناك بعض المخاطر والمضاعفات لهذا النوع من العمليات والتي يجب على من ينوي اللجوء لها التنبه لها مهما سمعت أنها من النوع غير العدائي.

ما هي مخاطر عملية شفط الدهون بالليزر؟

مخاطر التخدير

تستخدم معظم تقنيات شفط الدهون بالليزر مهدئات وتخدير موضعي، ما يعني أن المنطقة التي سوف نجري عليها العملية سوف تكون متخدرة. يمكن أن يتسبب التخدير ببعض المضاعفات غير المتوقعة عند المرضى. يجب على المريض الذي يختار نوعاً ما من شفط الدهون بالليزر أن يناقش المخاطر المحتملة مع طبيبه. من المخاطر المحتملة للتخدير هناك الأرجية (الحساسية) ومضاعفات غير متوقعة مثل النزيف.

التكدم والتورم والانزعاج

يمكن أن تحصل كمية صغيرة من التكدم والتورم بعد الجراحة، وهي تزول عادة في غضون أسبوعين أو ثلاثة. التكدم الحاصل في شفط الدهون باستخدام الليزر أخف من ذلك الحاصل في الأنواع الأخرى من شفط الدهون، لأن الحرارة الناتجة عن الليزر توقف النزيف من الأوعية الصغيرة أثناء الجراحة. يضع بعض المرضى مشداً ضاغطاً على موقع العملية كي يقللوا مقدار التورم ويسرعوا الالتئام. قد يصف الطبيب مسكنات خفيفة من أجل تقليل الانزعاج عند المريض، ويستطيع معظم المرضى العودة إلى أعمالهم المعتادة في غضون يومين أو ثلاثة. سوف ينصح الجراح المريض بعدم ممارسة الرياضة أو نشاطات بدنية عنيفة في أول شهر بعد العملية.

تغير شكل الجسم

تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالليزر بعد أسبوع من إجراء العملية. بينما يحتاج ظهور النتائج في عملية شفط الدهون العادية بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع بحسب دليل المريض في العمليات التجميلية. يلاحظ المريض بعد العملية حدوث تغييرات في مرتسم جسده وصورته، وقد يبدو المحيط الجلدي غير متناسق. ويمكن أن يحتاج غياب التناظر والانسجام هذا لعمل جراحي إضافي.

حساسية الجلد وانشداده

من مخاطر عملية شفط الدهون بالليزر حدوث انشداد للجلد مع تجمع الكولاجين وطبقات من الأنسجة تحت الجلد. يستمر تزايد الكولاجين والأنسجة الأخرى لأسابيع حتى شهر بعد عملية شفط الدهون بالليزر، وعندها يظهر للعين المجردة بحسب الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل. في هذا الوقت يشعر المريض بأن الجلد مشدود وبأنه أكثر قساوة.

الحروق

نادراً ما تتسبب الطرق الحديثة من شفط الدهون بالليزر بحروق جلدية، لكن يبقى خطر بسيط لحدوثها. وتشمل الأجهزة الحديثة التي يستخدمها الأطباء مناظير تدخل لمكان العملية لقياس الحرارة، ما يقلل خطر ازدياد حرارة وحرق الجلد وأنسجة الجسم. يمكن أن يعاني المريض لو أصيب بحرق من مضاعفات أخرى تشمل الالتهاب وحدوث ندبات في مكان الحرق.

الالتهاب

أي عملية جراحية مهما كانت صغيرة تحمل خطورة حدوث التهاب. اهتمام الجراحين والفريق الطبي بتعقيم ونظافة غرف العمليات والإقامة والأدوات الجراحية يقلل مثل تلك المخاطر. ويجب على المريض أن يتحدث مع الطبيب عن هذه المسائل من أجل وضع حد لخطر حدوث التهاب أو تلوث لمكان العملية أثناء إجراء شفط الدهون باستخدام الليزر.

هذه التدوينة مخاطر عملية شفط الدهون بالليزر تم نشرها أولا فى طبيب العرب.


Read in browser »
share on Twitter Like مخاطر عملية شفط الدهون بالليزر on Facebook


 
Facebook
Facebook
Twitter
Twitter
Website
Website
Copyright © 2017 3rbdr, All rights reserved.
النشرة البريدية لموقع طبيب العرب
Our mailing address is:
3rbdr
cairo 1
Zagazig 44771
Egypt

Add us to your address book

unsubscribe from this list    update subscription preferences 
Email Marketing Powered by MailChimp

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

N.T.S.C يقدم العديد من الخدمات العلاجيه والتعليميه التأهيليه مثل التغذيه علاجيه-علاج السمنه والنحافه الاستشارات والكشف والمتابعه عن بعد وانشاء الرجيم الصحي المثالي- شراء المستلزمات الطبيه احدث الاجهزه الطبيه لعلاج السمنه الموضعيه

أحدث الحلقات التليفزيونيه " احذروا بيزنس اعلانات الرجيم المضلله " أحدث الطرق الطبيه لعلاج السمنه الموضعيه اطعمة بناء العضلات اعتقادات خاطئة عن التغذية السليمة الإعتقادات الغذائية الخاطئه التخلصمن السموم والملوثات التغذية السليمة التغذيه العلاجيه لحياه صحيه الغذاء الصحي النظام الغذائي الوسائل غير الجراحيه لعلاج السمنه الموضعيه أنيميا الفول بناء العضلات تحقيق التغذية السليمة تحميل كتب التغذيه العلاجيه وعلاج السمنه والنحافه مجانا تقرير شامل عن تطعيم الانفلونزا تمتع بخدمه الاستشارات المجانيه طوال شهر رمضان جسم خالي من السموم والملوثات خمس قواعد للتغذيه صحة القلب عشر اطعمة تساعد على بناء العضلات عقود عمل رسميه بتكوين شراكات استراتيجيه كيف يؤثر النظام الغذائي على صحة القلب بالسلب او الايجاب كيف يؤثر النظام الغذائي على صحة القلب بالسلب او الايجاب (الجزء الثاني) ماذا نقدم : ماهي التغذيه العلاجيه ؟ معتقدات خاطئة عن تطعيم الإنفلونزا من نحن :
منحه الدبلوم المتكامل في التغذيه العلاجيه وعلاج السمنه والنحافه 2014 الجدول السنوي لدبلومات المركز