مجتمع العلوم العربي في 02/26/2016

Use this area to offer a short preview of your email's content.
View this email in your browser
فيس بوك
فيس بوك
تويتر
تويتر
الموقع
الموقع
إنستجرام
إنستجرام
قوقل +
قوقل +

لغز الفطريات المرحة: كيف تحول الخشب إلى ثلج يشبه غزل البنات؟

By محمد حمزة on Feb 26, 2016 06:16 am

بعد 100 عام، يعتقد العلماء أنهم اقتربوا كثيراً من حل لغز بقي يحيرهم كل هذه المدة، عندما كان يدهشهم ثلج يشبه خيوط حلوى غزل البنات، يخرج من فروع الأشجار الميتة في بعض الأماكن الباردة دون أن يفهموا تفسيره. هذا الثلج الخيطي الجميل، لا يظهر إلا بوجود نوع معين من الفطريات القادرة على مقاومة البرودة، وقد فهم العلماء […]

The post لغز الفطريات المرحة: كيف تحول الخشب إلى ثلج يشبه غزل البنات؟ appeared first on مجلة نقطة العلمية.


واصل القراءة من هنا ... 
share on Twitter Like لغز الفطريات المرحة: كيف تحول الخشب إلى ثلج يشبه غزل البنات؟ on Facebook

هذا ما يمكن أن يفعله السفر للمريخ بأدمغتنا

By ديانا المدرّس on Feb 26, 2016 05:32 am

سوف يتعامل رواد الفضاء الذين من المقرر لهم الذهاب إلى المريخ مستقبلاً مع الكثير من الأشياء التي تتجاوز مشكلة تخطي المسافة الفضائية الشاسعة التي تفصل الأرض عن الكوكب الأحمر – والتي تصل تقريباً إلى 140 مليون ميل-، فوفقاً لدراسة تم نشرها مؤخراً في مجلة (Physiology and Behavior)، تم خلالها إجراء تجربة تهدف إلى محاكاة الرحلة […]

The post هذا ما يمكن أن يفعله السفر للمريخ بأدمغتنا appeared first on مجلة نقطة العلمية.


واصل القراءة من هنا ... 
share on Twitter Like هذا ما يمكن أن يفعله السفر للمريخ بأدمغتنا on Facebook

العلماء يستغلون العلكة لصناعة مستشعرات بالغة المرونة

By محمد حمزة on Feb 26, 2016 04:14 am

حين تنظر المعلمة إلى تلميذة تمضغ العلكة، فإنها قد تضربها بالعصا، الأمهات والآباء أيضاً يصيحون في أطفالهم وينعتونهم بقلة الأدب إذا أبقوا على مضغ العلكة بلا تحفظ أمامهم، أنت نفسك، تصاب بالتضايق إذا التصقت علكة تركها أحدهم ملتصقة بمقعد مواصلة عامة مثلاً،  لهذا، لا يوجد أحد يتخيل باحثاً كبيراً ومحترماً يمضغ العلكة بدأب لمدة 30 […]

The post العلماء يستغلون العلكة لصناعة مستشعرات بالغة المرونة appeared first on مجلة نقطة العلمية.


واصل القراءة من هنا ... 
share on Twitter Like العلماء يستغلون العلكة لصناعة مستشعرات بالغة المرونة on Facebook

تبعاً للعلم الأشخاص المختلفون لا يتكاملون

By ديانا المدرّس on Feb 25, 2016 03:27 am

النظرية التي تقول بأن الأشخاص ينجذبون إلى نقيضهم هي مجرد أسطورة، ففي الدراسة التي تم نشرها في مجلة (Personality and Social)، وجد العلماء بأن الأشخاص ينجذبون فقط لأولئك الذين يحملون نفس وجهات نظرهم وقيمهم. في النتائج التي اعتبرت على أنها “نقلة نوعية” في فهمنا للعلاقات، وجد الباحثون أن الأشخاص المتماثلين في التفكير ينجذبون إلى بعضهم، […]

The post تبعاً للعلم الأشخاص المختلفون لا يتكاملون appeared first on مجلة نقطة العلمية.


واصل القراءة من هنا ... 
share on Twitter Like تبعاً للعلم الأشخاص المختلفون لا يتكاملون on Facebook

10 أشياء يجب معرفتها عن مهمة سكوت كيلي الفضائية التي استمرت لمدة سنة

By نقطة on Feb 24, 2016 10:09 am

إنها في الواقع أشبه بمهمة لمدة ثلاث سنوات قد يكون كل من رائد فضاء ناسا (سكوت كيلي) ورائد الفضاء الروسي (ميخائيل كورنينكو) قد أقاما لمدة سنة في الفضاء، ولكن الأبحاث العلمية التي سيتم القيام بها حول مهمتهما ستمتد لأكثر من ثلاث سنوات، فمنذ أن غادرا الأرض قبل سنة واحدة، بدأ كل من (كيلي) و(كورنينكو) بالمشاركة […]

The post 10 أشياء يجب معرفتها عن مهمة سكوت كيلي الفضائية التي استمرت لمدة سنة appeared first on مجلة نقطة العلمية.


واصل القراءة من هنا ... 
share on Twitter Like 10 أشياء يجب معرفتها عن مهمة سكوت كيلي الفضائية التي استمرت لمدة سنة on Facebook

باحثون من هارفرد يكتشفون سر الحياة السعيدة

By نقطة on Feb 24, 2016 08:06 am

ما الذي يجعلنا سعداء ويبقينا في صحة جيدة ونحن نمضي في حياتنا؟ إذا كنت تعتقد بأنها الشهرة أو المال، فأنت لست الوحيد، ولكن، وفقاً للطبيب النفساني (روبرت والدنجر)، فأنت مخطئ. لكونه مدير الدراسة التي امتدت على مدى 75 عاماً ودرست تطور البالغين في الحياة، كان لـ(والدنجر) فرصة غير مسبوقة للحصول على مجموعة كبيرة من البيانات التي […]

The post باحثون من هارفرد يكتشفون سر الحياة السعيدة appeared first on مجلة نقطة العلمية.


واصل القراءة من هنا ... 
share on Twitter Like باحثون من هارفرد يكتشفون سر الحياة السعيدة on Facebook

تطعيم الراوتر بفيروسات صديقة للوقاية من هجمات قراصنة الإنترنت

By محمد حمزة on Feb 24, 2016 05:05 am

أن تحمل طفلك على ذراعك وتتوجه إلى أقرب طبيب للحصول على اللقاح أو التطعيم، هو شئ يبدو مفهوماً ومقبولاً تماماً، لكنك سوف تشعر بالاستغراب الشديد بالتأكيد إن رأيت أحداً يحمل “الراوتر” المنزلي الخاص بإنترنت بيته، ليفعل نفس الشئ. فكرة اللقاح أو التطعيم الطبي قائمة على إصابة الجهاز المناعي بنسخة معدلة ضعيفة من الفيروس أو البكتيريا، […]

The post تطعيم الراوتر بفيروسات صديقة للوقاية من هجمات قراصنة الإنترنت appeared first on مجلة نقطة العلمية.


واصل القراءة من هنا ... 
share on Twitter Like تطعيم الراوتر بفيروسات صديقة للوقاية من هجمات قراصنة الإنترنت on Facebook

موسيقى الفضاء: ما هو تفسير الموسيقى الغريبة التي سُمعت قرب القمر؟

By نقطة on Feb 24, 2016 04:36 am

في شهر أيار/ مايو من عام 1969، كان ثلاثة من رواد فضاء ناسا يدورون حول القمر ضمن ما كان يجب أن يكون المهمة الأخيرة قبل أن يقوم كل من (نيل ارمسترونغ) و(باز الدرين) بأخذ أول خطوة على سطحه بعد بضعة أشهر، وعندما توقف رواد الفضاء على الجانب البعيد من القمر، سمعوا أصواتاً غريبة وغير مبررة […]

The post موسيقى الفضاء: ما هو تفسير الموسيقى الغريبة التي سُمعت قرب القمر؟ appeared first on مجلة نقطة العلمية.


واصل القراءة من هنا ... 
share on Twitter Like موسيقى الفضاء: ما هو تفسير الموسيقى الغريبة التي سُمعت قرب القمر؟ on Facebook

5 قواعد أساسية للحفاظ على الوزن الصحي

By ديانا المدرّس on Feb 24, 2016 03:34 am

غالباً ما يكون فصل الشتاء من فصول السنة الموحشة، ابتداءاً من الطقس السيء، ووصولًا لاكتئاب ما بعد العطل، ووسط هذا الصراع، يبتعد تركيزنا عن الاهتمام بالأطعمة الصحية التي نتناولها جراء العقبات الكثيرة التي تواجهنا في الحياة، ويصبح من المستحيل الالتزام بخطط ممارسة الرياضة، ولا يعود إجراء التغييرات الغذائية الكبيرة منسجماً مع قائمة الالتزامات المتزايدة. ببساطة، […]

The post 5 قواعد أساسية للحفاظ على الوزن الصحي appeared first on مجلة نقطة العلمية.


واصل القراءة من هنا ... 
share on Twitter Like 5 قواعد أساسية للحفاظ على الوزن الصحي on Facebook

شاهد ناطحات سحاب قادمة من المستقبل.

By محمد on Feb 24, 2016 02:14 am

مع ارتفاع عدد السكان يتزايد الازدحام في المدن، وقد بدأ المهندسون المعماريون يبحثون عن طرق بديلة لإفساح المجال لمشاريع البنية التحتية الجديدة، ويركزون على التصاميم التي لا تتطلب الكثير من المساحة على الأرض ولكنها ترتفع في عنان السماء في شكل ناطحات السحاب. ورغم ان ناطحات السحاب ليست شيئا جديدا فقد ظهرت منذ عقود مضت إلا […]

The post شاهد ناطحات سحاب قادمة من المستقبل. appeared first on مجلة نقطة العلمية.


واصل القراءة من هنا ... 
share on Twitter Like شاهد ناطحات سحاب قادمة من المستقبل. on Facebook

أسهل 7 خطوات لطعام أكثر صحية خلال الأسابيع المحمومة بالمشاغل

By محمد حمزة on Feb 23, 2016 06:16 am

  اطبخ كمية كبيرة من الخضروات في طنجرة التسخين البطيئ الخاصة بك، ففي الأسابيع المزدحمة سيكون من المفيد على الأغلب أن تقوم بتجهيز مخزونمن الخضراوات الجاهز لتأخذ منه وقتما تقرر. عندما تطبخ كمية كبيرة من الخضروات في طنجرة بطيئة التسخين فإن هذا يعني أنك لن تحتاج أن تكون موجوداً أثناء عملية الطبخ، أي فقط ضعهم في الطنجرة وإذهب […]

The post أسهل 7 خطوات لطعام أكثر صحية خلال الأسابيع المحمومة بالمشاغل appeared first on مجلة نقطة العلمية.


واصل القراءة من هنا ... 
share on Twitter Like أسهل 7 خطوات لطعام أكثر صحية خلال الأسابيع المحمومة بالمشاغل on Facebook

حالة قلبية قاتلة تبدو وكأنها حالة هيستيرية

By نقطة on Feb 23, 2016 06:15 am

مؤخراً، تم نقل امرأة ألمانية إلى غرفة الطوارئ لإصابتها بنوبة “هستيرية”، ولكن تبين أنها لم تكن تعاني من اضطراب نفسي كما كان يعتقد الأطباء أساساً، فبدلاً من ذلك، كان لديها حالة خطيرة في القلب كان يمكن أن تؤدي لقتلها، وذلك وفقاً لتقرير الحالة الصادر حديثاً عن حالتها. على الرغم من أن حالة المرأة كانت تظهر […]

The post حالة قلبية قاتلة تبدو وكأنها حالة هيستيرية appeared first on مجلة نقطة العلمية.


واصل القراءة من هنا ... 
share on Twitter Like حالة قلبية قاتلة تبدو وكأنها حالة هيستيرية on Facebook

أماكن مذهلة ينبغي أن يزورها محبو العلوم

By نقطة on Feb 23, 2016 05:40 am

قد يكون السفر حول العالم أمر رائع، فهو يكسبك العديد من الخبرات الحياتية، ولكن بالنسبة لمحبي علم الفلك، فإن معظم التجارب التي لا تنسى ستكون مرتبطة بالمجال العلمي، لذلك وللاحتفال بأسبوع محبي العلم في هذا العام، نقدم لكم اروع جهات السفر التي سيستمتع بها محبو العلم! بحيرة تيكابو، نيوزيلندا قد تكون رؤية كوكبة الصليب الجنوبي […]

The post أماكن مذهلة ينبغي أن يزورها محبو العلوم appeared first on مجلة نقطة العلمية.


واصل القراءة من هنا ... 
share on Twitter Like أماكن مذهلة ينبغي أن يزورها محبو العلوم on Facebook

هل الإفطار حقاً أهم وجبة في اليوم؟

By ديانا المدرّس on Feb 23, 2016 01:07 am

في منتصف القرن الماضي، قدمت المؤلفة المشهورة في مجال التغذية (أديل ديفيس) النصيحة الأشهر في مجال التغذية “تناول فطورك كالملوك، وغدائك كالأمراء، وعشائك كالفقراء”، ومنذ ذلك الحين ونصيحتها لا تزال عالقة في الأذهان، ولكن دراسة أجريت مؤخراً عن وقائع تناول البالغين لوجبة الإفطار أثارت مسألة ما إذا كان يجب علينا بالفعل تناول وجبة فطورنا كالملوك […]

The post هل الإفطار حقاً أهم وجبة في اليوم؟ appeared first on مجلة نقطة العلمية.


واصل القراءة من هنا ... 
share on Twitter Like هل الإفطار حقاً أهم وجبة في اليوم؟ on Facebook

10 أشياء لا تعرفها عن البراكين

By نقطة on Feb 22, 2016 03:50 am

هل تهتم بموضوع البراكين وتبحث عن مكان تستقي منه بعض المعلومات؟  إليك هنا 10 حقائق مثيرة للاهتمام حول هذا الموضوع، بعض من هذه الحقائق قد تكون تعلمها سلفاً، والبعض الآخر قد يكون مفاجئاً بالنسبة لك، ولكن بجميع الأحوال، فإن البراكين هي ميزة مدهشة من مزايا الطبيعة التي تتطلب دراستنا واحترامنا. هناك ثلاثة أنواع رئيسية من […]

The post 10 أشياء لا تعرفها عن البراكين appeared first on مجلة نقطة العلمية.


واصل القراءة من هنا ... 
share on Twitter Like 10 أشياء لا تعرفها عن البراكين on Facebook

ما هي النجوم ومما تتكون؟

By نقطة on Feb 22, 2016 02:56 am

النجوم هي مولدات الطاقة الكونية التي تنتج الحرارة والضوء والأشعة فوق البنفسجية والأشعة السينية وأشكال أخرى من الإشعاعات، وهي تتألف في معظمها من الغاز والبلازما، وهي مواد ذات درجة سخونة مرتفعة تتكون من جسيمات تحت ذرية. على الرغم من أن الشمس، التي تعتبر أكثر النجوم المألوفة بالنسبة لنا، توجد وحدها في نظامنا الكوكبي، إلّا أن […]

The post ما هي النجوم ومما تتكون؟ appeared first on مجلة نقطة العلمية.


واصل القراءة من هنا ... 
share on Twitter Like ما هي النجوم ومما تتكون؟ on Facebook

فوراق التقدم بالعمر ما بين الرجال والنساء

By ديانا المدرّس on Feb 22, 2016 01:38 am

يقول المثل “يكبر الرجال ليصبحوا نبيذاً جيد، في حين تكبر النساء مثل كوب من الحليب”، والأمر لا يقتصر على ذلك، فالنكات تأتي من كل حدب وصوب عندما يتعلق الأمر بالشيخوخة، ولكن في المقابل، فهناك الكثير من الأشخاص الذين لا يمتلكون خيار العيش حتى الوصول إلى سن الشيخوخة لأنهم قد يكونوا قد ابتلوا بمرض ما، أو […]

The post فوراق التقدم بالعمر ما بين الرجال والنساء appeared first on مجلة نقطة العلمية.


واصل القراءة من هنا ... 
share on Twitter Like فوراق التقدم بالعمر ما بين الرجال والنساء on Facebook

حمل مسلسلك المفضل في ثانية واحدة: العلماء يكسرون الرقم القياسي في التحميل من الإنترنت

By محمد حمزة on Feb 21, 2016 05:33 am

بينما تترك أنت اللاب توب الخاص بك مفتوحاً طوال الليل، لتحمل بضعة حلقات من مسلسلك المفضل، تمكن العلماء في جامعة كوليدج في لندن من تطوير نظام اتصالات بصري جديد، مكنهم من الوصول إلى أقصى سرعة تحميل في العالم، عندما نجحوا في تحميل 1.125 تيرابايت في الثانية الواحدة، أي، ما يساوي تحميل سلسلة “لعبة العروش” كاملة بالجودة […]

The post حمل مسلسلك المفضل في ثانية واحدة: العلماء يكسرون الرقم القياسي في التحميل من الإنترنت appeared first on مجلة نقطة العلمية.


واصل القراءة من هنا ... 
share on Twitter Like حمل مسلسلك المفضل في ثانية واحدة: العلماء يكسرون الرقم القياسي في التحميل من الإنترنت on Facebook

هل ستحل الربوتات مكاننا في الوظائف؟

By محمد on Feb 21, 2016 04:25 am

وفقا لدراسة أجراها باحثون في جامعة أكسفورد وشركة ديلويت، يبدو أن حوالي 35٪ من فرص العمل الحالية في المملكة المتحدة هي الأكثر عرضة للحوسبة خلال السنوات الــ 20 التالية، ولكن هذا لا يجب أن يسبب القلق حيث أن قيام الربوتات أو ما يسمى بالذكاء الاصطناعي ببعض المهام و الوظائف لا يعني أن الإنسان سيجد نفسه بدون عمل […]

The post هل ستحل الربوتات مكاننا في الوظائف؟ appeared first on مجلة نقطة العلمية.


واصل القراءة من هنا ... 
share on Twitter Like هل ستحل الربوتات مكاننا في الوظائف؟ on Facebook

الإيثار يجعل الرجال أكثر جاذبية للنساء

By نقطة on Feb 21, 2016 02:35 am

تشير نتائج الدراسات النفسية بأن جاذبية الرجال لا تقتصر فقط على الطريقة التي يظهرون بها، فهناك الكثير من الصفات والسلوكيات التي يمكن أن تجعلهم يبدو أكثر جاذبية للنساء، وخاصة بالنسبة للواتي يبحثن على علاقة طويلة الأمد. ركزت مجموعة متزايدة من الدراسات التي تبحث في الجاذبية الرومنسية على أهمية الإيثار، فالرجال الذين يقدمون سلوكيات مساعدة، ينظر […]

The post الإيثار يجعل الرجال أكثر جاذبية للنساء appeared first on مجلة نقطة العلمية.


واصل القراءة من هنا ... 
share on Twitter Like الإيثار يجعل الرجال أكثر جاذبية للنساء on Facebook


 

Recent Articles:



unsubscribe from this list    update subscription preferences 

 






This email was sent to arabicnutritiontherapy@gmail.com
why did I get this?    unsubscribe from this list    update subscription preferences
نقطة | مجتمع العلم والمعرفة · www.nok6a.net · --, Eng -- · United Kingdom

Email Marketing Powered by MailChimp

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

N.T.S.C يقدم العديد من الخدمات العلاجيه والتعليميه التأهيليه مثل التغذيه علاجيه-علاج السمنه والنحافه الاستشارات والكشف والمتابعه عن بعد وانشاء الرجيم الصحي المثالي- شراء المستلزمات الطبيه احدث الاجهزه الطبيه لعلاج السمنه الموضعيه

أحدث الحلقات التليفزيونيه " احذروا بيزنس اعلانات الرجيم المضلله " أحدث الطرق الطبيه لعلاج السمنه الموضعيه اطعمة بناء العضلات اعتقادات خاطئة عن التغذية السليمة الإعتقادات الغذائية الخاطئه التخلصمن السموم والملوثات التغذية السليمة التغذيه العلاجيه لحياه صحيه الغذاء الصحي النظام الغذائي الوسائل غير الجراحيه لعلاج السمنه الموضعيه أنيميا الفول بناء العضلات تحقيق التغذية السليمة تحميل كتب التغذيه العلاجيه وعلاج السمنه والنحافه مجانا تقرير شامل عن تطعيم الانفلونزا تمتع بخدمه الاستشارات المجانيه طوال شهر رمضان جسم خالي من السموم والملوثات خمس قواعد للتغذيه صحة القلب عشر اطعمة تساعد على بناء العضلات عقود عمل رسميه بتكوين شراكات استراتيجيه كيف يؤثر النظام الغذائي على صحة القلب بالسلب او الايجاب كيف يؤثر النظام الغذائي على صحة القلب بالسلب او الايجاب (الجزء الثاني) ماذا نقدم : ماهي التغذيه العلاجيه ؟ معتقدات خاطئة عن تطعيم الإنفلونزا من نحن :
منحه الدبلوم المتكامل في التغذيه العلاجيه وعلاج السمنه والنحافه 2014 الجدول السنوي لدبلومات المركز