فوائد

فوائد


5 اضرار للافراط في تناول ملح الطعام

Posted: 21 May 2015 08:13 AM PDT

اضرار ملح الطعام

ملح الطعام مثله مثل السكر, فهو يعطي الأكل مذاقاً رائعاً. ويميل الإنسان عادة إلى الطعام الغير صحي المحتوى على الكثير من ملح الطعام والسكر وأيضاً الدهون. فوجود هذا الثلاثي في الأكل, يضيف له مذاقاً جيداً. والمشكلة الرئيسة لملح الطعام, هو وجوده بكميات كبيرة جداً في الكثير من الوجبات سيما غير الصحية وذلك دون أن يشعر الإنسان بوجود هذه الكمية من الملح. المشكلة الأكبر ان الإنسان حينما يبدأ في التعود على مذاق الطعام الذي يحتوي كميات كبيرة من الملح, لا يستطيع أكل الطعام الصحي. وفي هذا المقال سوف نطرح اضرار ملح الطعام واضرار تناول كميات كبيرة من الصوديوم.

اضرار ملح الطعام

يحتوي ملح الطعام على كميات فائقة من الصوديوم وهو المشكلة الكبرى لملح الطعام, حيث يسبب خللاً في التوازن الملحي بالجسم, ومن ثم زيادة بعض المشاكل الصحية للإنسان. وهنا قائمة باضرار ملح الطعام على صحة الإنسان.
  1. زيادة ضغط الدم. تشير الدكتورة "راشيل جونسون" أستاذ التغذية في جامعة فيرمونت الأمريكية إلى أن تناول الإنسان لكميات كبيرة من الصوديوم, يزيد من ضغط الدم بسبب قيامه بحبس الكثير من السوائل في الجسم وهو ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم مما يضع الإنسان في مشاكل صحية خطيرة على القلب وصحته بشكل عام.
  2. زيادة مشاكل أمراض القلب. وجد أن تعرض الإنسان بشكل ثابت إلى ارتفاع ضغط الدم يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب مثل تضخم البطين وتصلب الشرايين وقصور القلب الذي يحدث نتيجة ارتفاع الضغط المزمن.
  3. زيادة بعض المشاكل الصحية. يمكن أن يسبب زيادة تناول ملح الطعام بعض المشاكل الصحية مثل تقلصات العضلات والدوار وذلك نتيجة لاحتباس السوائل في الجسم.
  4. سرطان المعدة. وجدت بعض الدلائل أن ملح الطعام يتسبب في زيادة مخاطر الإصابة بسرطان المعدة.
  5. زيادة مشاكل الكلى. وجد أن زيادة تناول الملح في الطعام يقود إلى مشاكل في الكلى ومن بينها خلل وظائف الكلى وتكوين حصوات بالكلى عند بعض الناس.

الكمية المسموح بها من ملح الطعام يومياً


أصدرت وزارة الصحة البريطانية توصية بالكميات المسموح بها من ملح الطعام يومياً وفقاً للأعمار وهي كالتالي:
  • 1-3 سنوات: 2 جم ملح طعام (0.8 جم صوديوم)
  • 4-6 سنوات: 3 جم ملح طعام (1.2 جم صوديوم)
  • 7-10 سنوات: 5 جم ملح طعام (2 جم صوديوم)
  • أكبر من 11 سنة: 6 جم ملح طعام (2.4 جم صوديوم)

http://3.bp.blogspot.com/-X944cNJjPGM/U3_IpIVPIpI/AAAAAAAAHxY/hMI8CfyPuXg/s1600/%D8%AD%D9%82%D9%88%D9%82.png

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

N.T.S.C يقدم العديد من الخدمات العلاجيه والتعليميه التأهيليه مثل التغذيه علاجيه-علاج السمنه والنحافه الاستشارات والكشف والمتابعه عن بعد وانشاء الرجيم الصحي المثالي- شراء المستلزمات الطبيه احدث الاجهزه الطبيه لعلاج السمنه الموضعيه

أحدث الحلقات التليفزيونيه " احذروا بيزنس اعلانات الرجيم المضلله " أحدث الطرق الطبيه لعلاج السمنه الموضعيه اطعمة بناء العضلات اعتقادات خاطئة عن التغذية السليمة الإعتقادات الغذائية الخاطئه التخلصمن السموم والملوثات التغذية السليمة التغذيه العلاجيه لحياه صحيه الغذاء الصحي النظام الغذائي الوسائل غير الجراحيه لعلاج السمنه الموضعيه أنيميا الفول بناء العضلات تحقيق التغذية السليمة تحميل كتب التغذيه العلاجيه وعلاج السمنه والنحافه مجانا تقرير شامل عن تطعيم الانفلونزا تمتع بخدمه الاستشارات المجانيه طوال شهر رمضان جسم خالي من السموم والملوثات خمس قواعد للتغذيه صحة القلب عشر اطعمة تساعد على بناء العضلات عقود عمل رسميه بتكوين شراكات استراتيجيه كيف يؤثر النظام الغذائي على صحة القلب بالسلب او الايجاب كيف يؤثر النظام الغذائي على صحة القلب بالسلب او الايجاب (الجزء الثاني) ماذا نقدم : ماهي التغذيه العلاجيه ؟ معتقدات خاطئة عن تطعيم الإنفلونزا من نحن :
منحه الدبلوم المتكامل في التغذيه العلاجيه وعلاج السمنه والنحافه 2014 الجدول السنوي لدبلومات المركز