عشر اطعمة تساعد على بناء العضلات

يسعى الشباب دائما للحصول على أجسام مفتولة العضلات, و هم في العادة يبذلون مجهودات كبيرة من أجل ذلك, وعادة يلجأون لطرق سريعة وعير صحية فالتمارين القاسية و المواظبة عليها لا تكفي بل هم أيضا بحاجة إلى نظام غذائي موضوع خصيصا لهذه الغاية......

و تقوم فكرة بناء العضلات على عملية التدريب الشاق باستخدام الأثقال, من أجل إحداث تهتك في بعض ألياف العضلة, مما يحفز الجسم على تفعيل ألية لتعويض الألياف التالفة و أنتاج المزيد منها, و هذا ما يجعل العضلات تزداد حجما, و المادة الأساسية التي تستخدم في بناء الأنسجة العضلية هي البروتين, و لكنه لا يعد بمفرده قادرا على ذلك فالجسم بحاجة إلى كمية من الكربوهيدرات كمصدر للطاقة, و كذلك إلى بعض الأحماض الأمينية و المعادن.
لذلك نقدم لك قائمة بأفضل الأطعمة الممكن تناولها من أجل بناء عضلات جسمك:-


 عشر اطعمة تساعد على بناء العضلات,  بناء العضلات, اطعمة بناء العضلات


1) المكسرات خاصة اللوز: و هو مصدر مهم للبروتينات من أصل نباتي, إذ يحتوي ربع كوب منه على ما يقارب 8 جرام من البروتين, أي أكثر من البيض, كما يحتوي على الدهون غير المشبعة المهمة لصحةالقلب, و اللوز يحتوي على فيتامين ( E ) الذي يساعد العضلة على الشفاء من مضاعفات التمارين القاسية وبالتالي النمو بشكل أسرع. بالاضافة الى ان المكسرات تعطي للعقل قدرة أكبر على التذكر وتقلل من فرصة إصابته بالزهايمر.

2) منتجات الالبان: فالجبن مهم في بناء عضلات الجسم العليا, و خصوصا الجبن القليل أو خالي الدسم, فنصف كوب منه يحتوي على 14 جرام من البروتين, و 80 سعر حراري فقط. اما الزبادي فهو خليط ممتاز من البروتين المقوي والمنمي للعضلات والكربوهيدرات التي تحفز الجسد بالطاقة من أجل ممارسة التمارين، لهذا فهو يعتبر غذاء في غاية الأهمية.

3) المحار: و هو سر أبطال كمال الأجسام لبناء عضلاتهم, اذ أن 100 جرام من المحار تحتوي على 20 جرام من البروتين, وهو مصدر مهم للمغنيسيوم و الزنك التي هي من المعادن المهمة في تصنيع البروتين.

4) اللحم الأحمر: الخالي من الدهون و هو مصدر مهم للبروتين إذ يحتوي 100 جرام منه على 27 جرام بروتين, و يفضل لحم العجل على باقي أنواع اللحوم الحمراء, نظرا لغناه لسهولة هضمة وقلة نسبة الدهون الضارة به و هي عوامل مهمة في بناء العضلات.

5) الصويا: و يوفر الصويا كمية كبيرة من البروتين النباتي, كما يوفر الكثير من الأحماض الأمينية, و هو أيضا مصدر مكدس من الفيتامينات و المعادن, حتى أنه يمكن أن يكون بديلا مناسبا عن اللحوم عند النابتيين.

6) زيت الزيتون: يجب التأكد من وجود زيت الزيتون في أي وجبة، فهو يحتوي على عناصر تحمي العضلة من الإصابة، كما أنه يمنع أمراض مثل السكر والقلب.

7) البيض: في حبة البيض الواحدة 7 جرامات من البروتين, و هو الأكثر انتشارا لهذه الغاية نظرا لأهميته الغذائية في كتير من المجالات, و سهولة تحضيره.

8) القهوة: يعتبر مشروب القهوة غريباً لممارسي الرياضة، لكن ثبت علمياً أنه مساعد على زيادة التمارين والتحمل، بفضل مادة الكافيين التي يحتوي عليها، فشرب القهوة قبل التمرين بساعة يساعد على زيادة التحمل، كما أن لها فوائد صحية مثل الوقاية من سرطان البروستاتا.

9) الدجاج: يعد لحم الدجاج غني بالبروتين فــ 100جرام منه تحتوي على 24 جرام بروتين, كما أنه أقل دهونا من اللحم الأحمر, و يفضله الأغلبية لأنه خفيف و سهل التحضير.

10) السمك: و حين نتحدث عن بناء العضلات, فالسمك يأتي بالدرجة الأولى, 100جرام من السمك تحتوي على 27 جرام من البروتين, كما أنه غير دهني, و هو منجم من الأوميجا 3 و المعادن و الفيتامينات المختلفة, و خصوصا فيتامين د والسمك هو الأسهل في التحضير على الإطلاق.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

N.T.S.C يقدم العديد من الخدمات العلاجيه والتعليميه التأهيليه مثل التغذيه علاجيه-علاج السمنه والنحافه الاستشارات والكشف والمتابعه عن بعد وانشاء الرجيم الصحي المثالي- شراء المستلزمات الطبيه احدث الاجهزه الطبيه لعلاج السمنه الموضعيه

أحدث الحلقات التليفزيونيه " احذروا بيزنس اعلانات الرجيم المضلله " أحدث الطرق الطبيه لعلاج السمنه الموضعيه اطعمة بناء العضلات اعتقادات خاطئة عن التغذية السليمة الإعتقادات الغذائية الخاطئه التخلصمن السموم والملوثات التغذية السليمة التغذيه العلاجيه لحياه صحيه الغذاء الصحي النظام الغذائي الوسائل غير الجراحيه لعلاج السمنه الموضعيه أنيميا الفول بناء العضلات تحقيق التغذية السليمة تحميل كتب التغذيه العلاجيه وعلاج السمنه والنحافه مجانا تقرير شامل عن تطعيم الانفلونزا تمتع بخدمه الاستشارات المجانيه طوال شهر رمضان جسم خالي من السموم والملوثات خمس قواعد للتغذيه صحة القلب عشر اطعمة تساعد على بناء العضلات عقود عمل رسميه بتكوين شراكات استراتيجيه كيف يؤثر النظام الغذائي على صحة القلب بالسلب او الايجاب كيف يؤثر النظام الغذائي على صحة القلب بالسلب او الايجاب (الجزء الثاني) ماذا نقدم : ماهي التغذيه العلاجيه ؟ معتقدات خاطئة عن تطعيم الإنفلونزا من نحن :
منحه الدبلوم المتكامل في التغذيه العلاجيه وعلاج السمنه والنحافه 2014 الجدول السنوي لدبلومات المركز